شاهد طفل يولد بـــ 12 أصبع في كل من يداه و قدماااه ..


تداول العملات تداول النفط  تداول البترول تداول الذهب فنادق دبي فوركس
في بدايه الموضوع نقول سبحان الخالق....


تمكن طفل بريطاني يمتلك 12 إصبعاً في كل من يديه وقدميه من السير للمرة الأولى قبل أيام قليلة من بلوغه عامه الثاني، متحدياً توقعات الأطباء الذين رجحوا عدم قدرته على المشي طوال حياته، بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وكان الاطباء شخصوا إصابة ريان إدواردز بمتلازمة إليس فان كريفيلد، وهي حالة نادرة من اضطراب نمو العظم وهو لا يزال في رحم أمه، بعد 20 أسبوعاً فقط من الحمل، ونصحوا والدته بالتفكير جدياً بإجهاض الحمل.

وبعد تفكير طويل قررت والدة الطفل ناتاشا وليامز  26 عاماً منح جنينها فرصة الحياة ومحاولة التغلب على مرضه، واستمرت بالحمل إلى أن وضعت حملها بالتزامن مع أعياد الميلاد عام 2011 وكانت المفاجأة أن الطفل المنتظر يمتلك 12 إصبعاً في كل من يديه وقدميه.

تداول العملات تداول النفط  تداول البترول تداول الذهب فنادق دبي فوركس
وتطلب ريان الكثير من الرعاية منذ ولادته، واحتاج للخضوع إلى العديد من العمليات الجراحية لتصحيح عيب خلقي في قلبه، بالإضافة إلى تعرضه لمشاكل في التنفس والهضم اضطر الأطباء على إثرها إلى إخضاعه للتنفس الصناعي لوقت طويل.

وفي الأسبوع الماضي تمكن ريان من السير على قدميه للمرة الأولى وسط فرحة والديه اللذين لم يتوقعا يوماً حدوث ذلك، بعد أن أكد الأطباء أن من غير المرجح أن يكون قادراً على السير بسبب مرضه الذي سبب ضعف في عظام جسمه.

ويذكر أن متلازمة إليس فان كريفيلد هي مرض وراثي نادر يسبب للمصابين به التقزم نتيجة ضعف نمو العظام، حيث تبقى عظام اليدين والساقين قصيرة لديهم، ويصاب بهذا المرض واحد من بين 200 ألف من الاطفال حديثي الولاااده ...


فقط قل سبحان الله ...

تداول العملات تداول النفط  تداول البترول تداول الذهب فنادق دبي فوركس